27 May, 2008

بحر بلا شطآن


سؤال اسأله لنفسي من حين لآخر
من هم البشر الحقيقيين في حياتي ؟؟
ومن يمكن أن تعده حقيقيا من عدمه ؟؟
سؤال أزعجني حتى أدركت حقيقة الأمر
من ممن تعرف تركا أثرا في حياتك ؟؟
إن وجدت فهنيئا لك إن كان خير
وتهنئتي الكبرى أنك وجدت شخصا حقيقيا في حياتك
وما أقلهم


سيل آخر من الأسئلة أزعجني بشده حين طرحته على نفسي
هل أهتم فعلا بتكوين صداقات ؟؟
هل أحتاج لصداقة غيري ؟؟
هل من حولي يكنون لي ما أكنه لهم ؟؟
هل يحتاجون صداقتي ؟؟
هل تعني الصداقة لديهم
ما تعنيه لي ؟؟


هل يظل صديقي الذي لا أعلم سبب غضبه مني
على غضبه ؟؟
و إن صفح .. هل حينها سأكون على قدر حبي له ؟؟


هل ستبقى من اعتبرها ابنتي
.. ابنتي ؟؟
أم ستنكرني في يوم من الأيام ؟؟


هل سيبقا أخي الذي اخترته على حاله ؟؟
أم سيمل كونه أخي ؟؟


هل أخطأت عندما اخترتها صديقتي المقربة ؟؟
هل ندمت هي أنها كانت أم تحمل هذه الذكرى الجميلة بداخلها ؟؟


هل تعرف حبيبتي التي مازلت أحب
أنني لازلت كذلك ؟؟
أم ظنتني على حالي أنسى في مرور الدهر ؟؟
هل تعلم أنني كلما رأيتها أموت من اللهفة كي أقول لها
أحبك ؟؟

هل يعلم عني أحد .. شيئا حقيقيا ؟؟
وهل أنا من الحقيقيين في الدنيا ؟؟
من يتمكن من الإجابة على أي سؤال
اسأله الإجابة بنفس راضية
ليتني اهتدي